التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

يعتبر التسويق الإلكتروني مصطلح شامل يشير إلى استخدام التقنيات والوسائط الرقمية في تسويق المنتجات والخدمات. يشمل ذلك التسويق بالبريد الإلكتروني والإنترنت والهواتف المحمولة وتطبيقاتها، وغير ذلك. ويمتد التسويق الإلكتروني ليشمل الترويج للعلامات التجارية والشركات عن طريق وسائل الإعلام الإلكترونية، ويزداد تطورًا بالتزامن مع إتاحة تقنيات حديثة.

ومن منظور العلاقات العامة، فالتسويق الإلكتروني يتمحور حول بناء العلاقات مع العملاء وإدارتها عبر مختلف القنوات والمنصات الرقمية.

إن العلاقات العامة- كما عهدناها- تتطور باستمرار. ويعود ذلك في المقام الأول إلى مقدار الوقت الذي يقضيه المستهلكون على شبكة الإنترنت في البحث عن سلع واستعراضها وحتى إتمام عمليات الشراء عبر الإنترنت.

ومع انتشار الهواتف المحمولو بمعدلات غير مسبوقة، أصبح ظهور العلامة التجارية على الإنترنت أمر لا بد منه، وأصبحت وسائل الإعلام الاجتماعية الآن نقطة التقاء جديدة للغالبية العظمي من الشركات والعلامات التجارية، حيث تتضاعف سرعة السباق من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المتابعين والمعجبين واجتذابهم.

التحوُّل الرقمي

نحن ندرك حقيقة أن النظم الرقمية أصبحت الآن قوة رئيسية- وليست ثانوية- بنفس قدر أهمية العلاقات العامة. ومع تزايد عدد الشركات والعلامات التجارية التي حوَّلت إستراتيجيات التواصل مع مستهلكيها من خلال مواءمة جهودها التسويقية تماشيًا مع الاتجاهات الجديدة، لعبت “ماتريكس للعلاقات العامة” دورًا محوريًا في وضع إستراتيجيات مجموعة كبيرة من العملاء، مما أدى بدوره إلى مساعدتهم على شغل مكانة رقمية مميزة في الفضاء الإلكتروني.

إن إستراتيجياتنا المصممة خصيصًا لكل عميل على حدة تسترشد بحقيقة أن الثورة الرقمية تغير من طريقة اتخاذ القرارات التجارية وكذلك كيفية إتمام التعاملات التجارية.

ألقِ نظرة على بعض طرق استخدامنا للتسويق الإلكتروني بصورة يومية:

وسائل الإعلام الاجتماعية

إدارة السمعة / إدارة السمعة عبر الإنترنت

الاستخبارات الرقمية

مع السرعة التي يتطور بها الفضاء الرقمي، دائمًا ما يسعى فريقنا المتحمس إلى اكتشاف اتجاهات جديدة يمكن تطويعها واستغلالها من جانب عملائنا. فنحن نتواصل باستمرار مع متخصصي النظم الرقمية الآخرين في جميع أنحاء العالم من خلال الندوات التي تُعقد عبر الإنترنت، وتناوُل مجموعة فريدة من دراسات الحالة، وتعلُّم أساليب جديدة في التسويق الإلكتروني.

تمثل مرحلة جمع المعلومات أيضًا جزءًا كبيرًا من الإجراءات التي نقوم بها، نتتبع من خلالها ما يطلبه العملاء، ومن أين يسعون لطلب هذه المعلومات، ومقدار الوقت الذي يقضيه المستهلك على مختلف المنصات الرقمية.

أهم نصائح التسويق الإلكتروني

هل تعلم أن أكثر من 80 في المئة من المستهلكين حاليًا يستخدمون الإنترنت للبحث عن السلع قبل اتخاذ قرار الشراء؟

بالنسبة لحديثي العهد نسبيًا منكم في مجال التسويق الإلكتروني، لدينا بعض النصائح المفيدة لمساعدتكم على البدء.

متى كانت آخر مرة قمت فيها بتحديث موقعك الإلكتروني؟ إذا لم تقم بذلك قريبًا، يجدر بك فعل ذلك الآن

يجب أن يكون موقعك الإلكتروني متوافقًا مع الهواتف المحمولة

أضف إلى موقعك الإلكتروني مدونة تعرض مستجدات نشاطك التجاري. سيعمل ذلك على تعزيز كفاءة محرك البحث لديك بهدف الوصول إلى المستوى الأمثل، ووضعك بين مصاف الخبراء في مجال عملك

أنشئ محتوى معدًّا خصيصًا لك وشاركه عبر منصات وسائل الإعلام الاجتماعية لديك بانتظام.

إن المحتوى القابل للمشاركة يحتل ترتيبًا متقدمًا في نتائج البحث

احرص دائمًا على تضمين كلمات مفتاحية مستهدفة في العناوين الرئيسية التي تضعها، ونسخها لزيادة فرص ظهور محتوى موقعك في نتائج البحث

عليك متابعة مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية لديك والرد على التعليقات والأسئلة في أقرب وقت ممكن

Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Share On Linkedin
Contact us
Hide Buttons