إدارة السمعة

إدارة السمعة

إننا نتولى في “ماتريكس للعلاقات العامة” إدارة سمعة عملائنا عن طريق إنشاء نموذج تتبع اعتمادًا على طبيعة النشاط التجاري للعميل. نحن نتمتع بالمهارة في وضع نظام مستدام ويستحق الاستثمار لإدارة السمعة، يتم وضع مفهومه مع مراعاة الاحتياجات الخاصة لكل نشاط تجاري.

تشمل الفروق الطفيفة بين مختلف الأنظمة تتبُّع إجراءات تخص جهة ما وآراء الجهات الأخرى بشأنها، وكتابة تقرير عن تلك الإجراءات والآراء؛ والتفاعل مع هذا التقرير لوضع ملاحظات حول الآداء بصفة مستمرة.

تختلف السمعة عن الصورة الذهنية أو تمييز هوية العلامة التجارية لكون أن الصورة يمكن إنشاؤها من الصفر، بينما تعتبر السمعة هوية تتطور مع مرور الوقت.

إدارة السمعة عبر الإنترنت (ORM)

بصفتنا من خبراء العلاقات العامة، يتمثل أحد أهم أدوارنا في التأكد من أن سمعة أو صورة شركتك أو علامتك التجارية مبشرة بالنجاح. إن تجنُّب الدعاية السلبية هو شغلنا الشاغل في “ماتريكس″، ودائمًا ما يجري التخطيط لعملية إصلاح نتائج الدعاية السيئة وتنفيذها بإحكام.

نحن ندرك أن الزيادة الهائلة في استخدام شبكة الإنترنت قد أدى إلى ظهور وحش نطلق عليه اسم “وسائل الإعلام الاجتماعية”. حيث يمكن عبر منصات مثل فيسبوك، تويتر، رديت، يلب، وغيرها تحميل مواد سلبية ومشاركتها في نفس اللحظة مع جمهور عريض النطاق.

لقد تطورت خبرتنا ودرايتنا الفنية متجازوة النطاقات التقليدية لإدارة السمعة- التي يرتكز معظمها حول وسائل الإعلام السائدة- لتشمل انضباط عملية إدارة السمعة، أي؛ (ORM). إن “ماتريكس″ على أتم استعداد لتحجيم هذه الموجة الجديدة التي اضطرت المزيد من الشركات للمطالبة بإستراتيجية شاملة للعلاقات العامة تتضمن أهدافها التصدي للتهديدات التي تظهر على شبكة الإنترنت واحتمالات حدوثها.

إن نهجنا العريق المتبع إزاء تقديم خدمات شاملة متوازية يولي أهمية لعملية إدارة السمعة بنوعيها التقليدي وعبر الإنترنت (ORM). حيث إنهما ببساطة أداتين لتحقيق هدف مشترك، ويعتمد كل منهما إلى حد كبير على أهم الرسائل التي يتم نقلها إلى الجمهور المستهدف من خلال التغطية الإعلامية وكذلك منصات العلامة التجارية من موقع إلكتروني وصفحات على وسائل الإعلام الاجتماعية.

عندما تُسند إلينا مهمة العلاقات العامة لعلامتك التجارية بهدف تطوير كافة المواد الإعلامية للشركة، تندمج خطة إدارة السمعة عبر الإنترنت لدينا مع خطة العلاقات العامة المتبعة من أجل تقديم مواد إعلامية متناسقة من حيث المحتوى والأسلوب.

نحن ندرك في “ماتريكس″ أيضًا أن الهجوم على سمعة علامة تجارية ما عبر الإنترنت قد يظهر على مختلف المنصات الإلكترونية، مما يستدعي ضرورة توحيد كافة ردود الفعل والإجراءات المتخذة. وبالتالي، نوصي باتباع خطة قوية لإدارة السمعة عبر الإنترنت باعتبارها جزءًا من إستراتيجية العلاقات العامة الشاملة.

بصفتنا حراسًا ساهرين على سمعة مؤسسات عملائنا، فمسؤولي العلاقات العامة في “ماتريكس″ يشاركون باهتمام بالغ في تطوير العلامة التجارية وإستراتيجية الرسالة التي تشمل أيضًا إدارة السمعة باستمرار يومًا بعد يوم سواء على شبكة الإنترنت أو خارجها.

إننا شريكك الفاعل الأساسي في هذا المجال، وسوف نكون دائمًا مشاركين عندما يتم صياغة قرارات حاسمة تخص إدارة السمعة.

Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Share On Linkedin
Contact us
Hide Buttons